الجزء السادس ::
الكل كانوا ببت بو محمد .. الا محمد و عمر كانوا ببيت بو علي ..
دخل عليهم علي : السلام عليكم
محمد و عمر : و عليكم السلام
محمد : هلا علاوي شالمفاجأة الحلوة
علي : هيي شايفني أصغر عيالك .. الا أنت الحلو
عمر : حياك الله يا السبع
علي : الله يحييك يا الذيب
علي: وين الأهل ما شوفهم ؟
محمد : كلهم ببيتنا
علي : شخبارهم ؟
عمر : ابوي من بعد العملية تغيرت حياته ..
علي و هو يقاطعه " اي عملية ..
عمر : هاااااا .. ما دريت ابوي من 5 سنين بتروا ريله لان مرض السرطان كان منتشر بريله و لولا حكمة الله شان ابونا بين قائمة الاموات ..
علي : ليش ما خبرتوني ؟
عمر : ما بغينا تترك درساتك و ترجع
محمد : اقعد و انا بقول لك السالفة من أولها
علي: قعدنا ..
محمد : عمي حس بألم في وطنه فودوه المستشفى .. ها الألم كان يلازمه من فترة ..
الا علي يقاطعه : أش دخل الم البطن في بتر الريل ..
محمد : وهو يا ريال خلني أكمل .. الدكتور قال ان مرض السرطان كانت متركزة على ريل وحدة بس و كانت بدايتها عشان تنتقل لمنطقة البطن .. فكان الالم ينتقل عن طريق الريول للبطن .. بس الحمدلله قدروا يوفقون أنتشاره ببتر ريله و تنظيف بطنـــــــه .. لولا رحمة الله .. لكان عمي متوفي
علي و هو معصب : كل هاي يصير و انا ما عرف .. قوموا نروح عندهم ..
< قاموا و راحوا بيت بو محمد >
علي : السلام عليكم
الكل : و عليكم السلام ..
ريم بدى قلبها بدق بس علي ما أنتبه لها لأنه كان معصب .. فأتجه صوب أبوه
و قعد تحت ريوله ..
علي : يبة أنا مو ولدك ؟
بو علي : الا ولدي و نص
علي : عيل ليش ما خبرتني عن مرضك .. و خليتني أنصدم الحين
بو علي : يا ولدي ما بغيت أكدر سفرتك
علي : كل شىء يهون عشانك يبة ..
بو علي : المهم أنك رجعت بالسلامة .. و انا ما يهمني بدنياي الى سلامتكم
علي و هو يبوس راس ابوه : يبى سامحني
بو علي : ليش أسامحك ؟ انت نعم الولد البار بوالديه ..
علي : يبة أنت سنين على حالك و انا اخر من يعلم .. توي دريت من عمر و محمد
بو علي : ها السوسة علطول يطلعون اللي عندهم ..
عمر : تراني هني ..
محمد : اي عمي .. ترى أذا ما عرف منا بيعرف من غيرنا
بو علي : خلاص حصل خير خلونا نبدا صفحة جديدة ..
علي و هو يتجه صوب أمه و يبوسها : شلوووونج يا أم علي ؟
أم علي : بخير بشوفتك .. ليش ما خبرتنا برجوعك ..؟ شالمفاجأة الحلوة ؟
علي : توج يمة تقولين مفاجأة ..
و قام سلم على الكل .. و طول الوقت كان معصب عن سالفة ابوه .. بس مستانس لأنه شاف الريم ..
بعد كم يوم .. علي و هو يدخل البيت و هو يصارخ : يمـــــــــة يبـــــــــــــة
أم علي و هي تركض : خير خير شصاير ؟
بو علي و هو يلحقها على كرسيه : شمسوي ؟ ليش تصارخ ؟
علي : مو صاير شىء .. بس اليوم أتصلوا فيني ديوان الموظفين و قالوا بأنهم حصلوا لي شغل في منتشفى الدولي ..
بو علي : زين زين مبرووووووك يا ولدي
أم علي : مبروك مبروك ..
علي : الله يبارك فيكم
بو علي : الحين أقدر أفتخر و اقول عندي ولد دكتور نفساني .. شقردي
أم علي : الا متى بتداوم يا ولدي
علي : من بكرة يمة و أبشرج الراتب مغري و راح ينزل من الشهر الياي ..
أم علي : زين عيل أدور لك عروووووسة ؟
علي و هو يبتسم : تعالوا نقعد و انا بقول لكم
< بعد ما قعدوا >
علي : يمة انا حاط عيني على وحدة من زمان .. و ما راح أتزوج غيرها
أم علي : منو هي ؟ و بنت منو ؟ عسى سمعتهم زينة ؟
علي : نعرفهم زين .. علاقتنا فيهم متماسكة من سنين
بو علي : انا عرفتها .. تقصد مروة بنت خالتك ..
علي : لا يبـــــــــــــــــة .. انا أبي ريم أحمد .. ريم و بس
أم علي : أبركها من ساعة .. ريم ولة كل البنات .. جمال و أخلاق و أدب و دين ..
بو علي : عيل مبروووووك يا ولدي .. انا راح أكلم بو محمد اليوم عشان بكرة نروح نخطبها ..
علي و هو مستانس : مشكوورين يالله بخليكم الحين ..
..
قام بو علي و أتصل في بو محمد
بو علي : هلا بو محمد
بو محمد : مرحبا راشد شمسوي ؟
بو علي : تمام .. أقول خوي .. أحنا بكرة في الليل أنشاءالله راح نزوركم عشان نخطب ريم لعلـــــــــــــــي ..
بو محمد : حياكم الله في اي وقت .. البيت بيتكم .. و أحنا يشرفنا نعطي بنتنا لولدكم .. بس تدري لازم ناخذ شور البنت
بو علي : أدري و أنا خوك أنت شاورها و شاور الأهل و بكرة عطونا الرد
بو محمد : ابشر عيل
بو علي : خلاص بكرة على الساعة 7 أحنا عندكم
بو محمد : تـــــــــــــم
بو علي : مع السلامة
بو محمد : في أمان الله
..
ركب علي فوق لداره و رسل ماسج لريم .. :
طلبتك يا الغلا و لا ترديني
أبيـــــــــــج عروسة لقلبي
توافقين تصيرين ملكي ؟؟؟
......... علي ..........
ردت عليه ريم :
موافقة بكل ذرة في جسمي ..
أشلون ما أوافـــــــــــــــــــــق ؟
و انا و أعشقك يا عبـــــــدالله
المجنـــــــــــــــــــــــــــــــــي
........... ريم ..........
رد عليها علي :
آه يا دنيا .. تحكمين على كل
واحد منــــــــــــــــــــا بمصير ..
مصيري مصير القمــــــــر ..
حكمي علينـــــــــــا بالفرح ..
و اخيرا بيتحقق حلم البدر ..
و راح تصر القمر ملكـــــــــه ..
......... علي ............
ردت عليه ريم :
أنت بس أحلم يا البدر ..
و انــــــــــا بقول لــــــــك :
لبيـــــــــــــــــــــــــــــــك
........ ريم ........
..